10 طرق للربح من الانترنت 2015
10 طرق للربح من الانترنت 2015 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و برماته و أهلا و سهلا بكم متابعينا الكرام و محبى مدونة سمارت المعلوماتية الكرام , لا شك أحبابى فى الله اذا قمنا بحساب الوقت الذى نقضيه أمام الحاسوب و تصفح الانترنت و الفيس بوك و لكن لا يعود الينا مبالغ مالية من تلك الأوقات التى تضيع علينا هباء و ذلك بسبب عدم معرفتنا لطرق الاستفادة والربح من الانترنت و أحب أن أطمئنكم أحبابى أنه هناك العديد و العديد من الطرق التى تمكننا من الربح من الانترنت و التى سوف نتحدث عنها فى تلك التدوينة و عند الانتهاء من التدوينة تلك يمكنكم أحبابى فى الله أن تربحوا من الانترنت بطرق عديدة و كثيرة فاختر منها ما تشاء لكى تجنى الأموال و أنت فى بيتك و لم تتعب أبدا, و سوف نتحدث ان شاء الله عن 10 طرق للربح من الانترنت و هناك تدوينة أخرى سوف نتحدث عن 10 طرق أخرى للربح من الانترنت لذا تابوعنى أحبابى فى الله.

الطريقة الأولى هى : بيع المقالات:-
يمكنكم أحبابى فى الله أن تقوموا بكتابة مقالات حصرية و جديدة و بيعها لأى من المواقع لكى تربحوا منها مثل المواقع الاخبارية و المجلات و أيضا المدونات و تلك المواقع لا شك أنها تربح أيضا منها لأن أصحاب تلك المواقع تقوم بوضع تلك المقالات فى مواقعهم و اذا كانت حصرية و جديدة فانها تجذب الزوار اليها و بالتالى تربح تلك المواقع من الاعلانات مثلا أى أن أصحاب تلك المواقع لا يدفوعون المال دون مقابل لهم.
الطريقة الثانية : بيع الصور:-
أتسأل و تندهش من بيع الصور , نعم بيع الصور مصدر رائع جدا للربح من الانترنت بل انه المصر الأكثر روعة للربح من الانترنت فيمكنك أحبابى فى الله أن ترفعوا صورك ذات الجودة العالية على المواقع التى تهتم بالصور مثل انستجرام ( Instagram ) و ( Istockphoto ) و (Fotolia ) و تأخذ الربح الخاص بك و ذلك طبقا للمعايير الخاص بالموقع و من أهمها درجة جودة الصور التى تقوم برفعها على الموقع و غيرها من المعايير الأخرى.
الطريقة الثالثة :التعليم بالفيديوهات:-
و المقصود من التعليم بالفيديوهات أو ما يسمى بالدورات أو الكورسات و ذلك مثل دورات تصميم قوالب بلوجر الاحترافية و دورات تعليم لغات البرمجة و دورات تعليم برامج مايكروسوفت و الدورات الهندسية مثل دورات تعليم برنامج الأتوكاد و الريفيت و الساب و الايتابس... الخ و غيرها من الاتجاهات التى تمكنك من تسجيل الفيديوهات التعليمية و بيعها على شبكة الانترنت.
الطريقة الرابعة : مراجعة الموسيقى:-
لاشك أحبابى أن الكثير يحب الموسيقى و تمثل الموسيقى عامل كبير لهم فهى تهدئ الأعصاب بالنسبة لهم , فلماذا لا تربح الأموال من مراجعة الموسيقى و لكن فى ذلك المجال سوف تبذل جهد كبير حتى تظهر و تكون مشهورا و لكن عندها سوف تجنى الكثير و الكثير من الأموال و لم لا.
الطريقة الخامسة :  الدراسات الاستقصائية على الإنترنت:-
و هو موضوع من المواضيع التى نتمكن من عملها أثناء فترات الجلوس أمام الحاسوب و الانترنت و ذلك لان ذوى الأعمال بحاجة الى من يقوموا بعمل دراسات استقصائية على الانترنت و المواقع التالية هى الاشهر فى عمل الدراسات الاستقصائية عبر الانترنت مثل ( Toluna Group ) و ( my survey ) و بمجرد أن تكون متاحا فيمكنك العمل فورا فلماذا لا تربح من تلك الموضوع.
الطريقة السادسة : كتابة الكتب الالكترونية:-
لدى الكثير منا الموهبة الرائعة فى كتابة و تنسيق الأبحاث و بخاصة الطلاب و ذلك لكثرة الأبحاث التى يقوموا بكتابتها فلماذا لا تسخر تلك الموهبة فى الربح من الانترنت و هى كتابة الكتب الالكترونية فى مجالات مختلفة و بيعها و الربح من الانترنت و مثالا على ذلك و ليكن كتاب عن البرمجة أو كتاب عن الانترنت أو كتاب عن الربح من الانترنت أو كتاب لشرح موضوع معين و غيرها الكثير من الموضوعات الجميلة و المطلوبة من الناس لكى تربح منها عن طريق الانترنت.
الطريقة السابعة : ربح المال من الأبحاث:-
و لتلك الفكرة مزايا كثيرة أحبابى و هى زيادة الخبرة لديك فى مجال عمل الأبحاث أون لاين و تربح منها الأموال بطبيعة الحال و هذا من نتحدث عنه و تلك الطريقة عن طريق البحث عن الأسئلة التى تحتاج الى جواب و أبحاث و القيام بها و عمل الأبحاث و أخذ مكافأة مالية نتيجة بحثك هذا .
الطريقة الثامنة : الربح من جوجل أدسنس :-
هذه هى الطريقة الأفضل أحبابى فى الله و لكنها ليست الأوحد و لكن تلك الطريقة تحتاج منك الى جهد كبير و عمل موقع أو مدونة و كتابة مواضيع حصرية و جديدة و غير منقولة و لابد أن تكون غيرمنقولة و الا لن توافق عليك الشركة فى الاشتراك فى جوجل أدسنس و ذلك حتى لا تعتبرك الشركة مخالف لشروطها و سوف نتحدث عن شروط الاشتراك فى جوجل أدسنس فى تدوينة أخرى ان شاء الله و الربح من جوجل أدسنس قد يصل الا 1000 دولار مثلا و الرقم حقيقى و ليس كذبا.
الربح من جوجل أدسنس أو اعلانات جوجل

الطريقة التاسعة : الربح من الألعاب أون لاين:-
هل تحب الألعاب فاذا كان جوابكم نعم , فأقول لكم أحبابى لقد جاء الوقت لكى تربح من معرفتك بالألعاب , نعم فمبرمج الألعاب يحتاج دوما الى من يقوم بتجربة الالعاب الخاصة به و فى المقابل تربح مكافأة نظيرا لتجربتك تلك الألعاب فلما لا تربح من تلك الألعاب فجرب تلك الطريقة فانها سهلة جدا.
الطريقة العاشرة : بيع الكتب القديمة:-
نعم نعم انها طريقة جيدة و رائعة فى كسب المال على الانترنت و لكن عليك تجميع تلك الكتب القديمة فى نهاية الفصل الدراسى و بيعها فيما بعد بأسعار أقل للطلاب و قم بتسويق تلك الكتب على الانترنت و سوف تجنى المال منها بسهولة جدا فجربها و ستربح المال الكثير.

و فى الختام للحديث بقية ان شاء الله و فى تدوينة أخرى سوف نتحدث عن 10 طرق أخرى للربح من الانترنت فتابعونا أحبابى فى الله و لكن اذا استفدت من الموضوع اكتب تعليق دعما للمدونة و عمل لايك لصفحتنا على الفيس بوك ( صفحة سمارت المعلوماتية ) و تابعونا على جوجل بلس ( للاشتراك فى سمارت المعلوماتية فى جوجل بلس اضغط هنا )

إرسال تعليق

Eng Ahmed Ismail

{picture#https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/10373482_882914245069106_8302067674672068253_n.jpg?oh=50c829a7dabb1b0c93a68a7c25f065b0&oe=55F7745B} مهندس مدنى عاشق للانترنت و التكنولوجيا و تصميم المواقع لذلك قررت انشاء تلك المدونة لمساعدة كل شخص يريد انشاء مدونة خاصة به و تقديم طرق عديدة للربح من الانترنت و أتمنى أن يتفاعل الجميع مع المدونة لكى نرتقى بالمدونة و تكون فى الصفحات الأولى فى محركات البحث ...... فتابعونى {facebook#https://www.facebook.com/smartinformatics0} {twitter#https://twitter.com/SEAhmedIsmail} {google#https://plus.google.com/b/112531702316661518755/+BlogencyBlogspot0/} {youtube#https://www.youtube.com/channel/UCIU0zxDfn8bBOc0Xz18dZEw}
يتم التشغيل بواسطة Blogger.