نصائح للحصول على موافقة Google Adsense
Google Ad-sense Approval

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أهلا و سهلا بكم متابعى و محبى مدونة سمارت المعلوماتية الكرام , فى هذه التدوينة اسمحوا لى أحبابى فى الله أن نتحدث عن موضوع مهم جدا جدا لكل مدون و هو كيفية الحصول على موافقة من جوجل أدسنس بكل سهولة و سرعة لان معظم المدونين و كثيرا منهم يعتمدون على مدوناتهم من أجل الربح منها و لكن حتى يتم الربح من المدونات هناك الموقع الأكثر من رائع و هو الأكثر ثقة بين المواقع التى من الممكن أن تربح منها و هو موقع جوجل أدسنس , فالكثير منا يعتقد أن موافقة جوجل أدسنس صعبة للغاية و لكنى أقول لكم لا ليست صعبة و لكن هناك عدة خطوات اذا قمت باتباعها سوف تحصل على موافقة من جوجل أدسنس بكل سهولة و دون مشاكل ان شاء الله.
و كما ذكرنا فى الفقرة العلوية سوف نتحدث على أهم الأشياء التى تؤثر على  الحصول على موافقة جوجل أدسنس بسهولة و هى كالتالى :
  1. محتوى المدونة.
  2. عمر نطاق المدونة ( Domain Age ).
  3. تصفح المدونة و تصميمها ( Blog Navigation and Design ).
  4. الصفحات المهمة فى المدونة.
  5. الزوار.
  6. المحتوى المحظور.
  7. اعلانات أخرى.

أولا : محتوى المدونة :

حتى يكون المحتوى  له تأثير في الموافقة على جوجل ادسنس يجب عليكم أحبابى فى الله أن يكون المحتوى عن موضوع مميز و فريد و حصرى و بعيد عن النقل و بعيد عن السرقة أو بمعنى آخر بعيد عن النسخ من المواقع الأخرى و ذلك لان جوجل أدسنس تدفع أكثر الأموال لأصحاب المواقع ذات المحتوى الجيد و ذلك لأن المحتوى الجيد يجلب الزوار بكثرة الى مدونتك و بالتالى يتم تحسين ترتيب المدونة فى موقع اليكسا و هذا الترتيب يؤثر على سعر النقرات فى مدونتك , لذلك أحبابى فى الله أنصحكم بكتابة محتوى جيد و حصرى فى مدوناتكم و مواقعكم.

ثانيا : عمر نطاق المدونة ( Domain Age ) :

تزعم بعض المصادر أن عمر نطاق المدونة يؤثر فى الحصول على موافقة جوجل أدسنس من أجل عرض اعلاناتها فى المدونات و المواقع و لكن هناك بعض من الأشخاص الذين تم اشتراكهم فى جوجل أدسنس بنجاح فى فترة زمنية ليست بالكبيرة و لنها فى شهر واحد فقط و ليس أكثر.

ثالثا : تصفح المدونة و تصميمها ( Blog Navigation and Design ) :

فى تلك المرحلة أحبابى فى الله يجب أن يكون تصميم المدونة أو الموقع الخاص بكم سهل من حيث التصميم و سريع و ليس بطيئا حتى لا يصاب الزائر بالملل من المدونة و لا يعاود الزيارة مرة أخرى و لكن اذا كانت المونة سريعة و التصميم سهل و يستطيع الزائر الولوج و الوصول الى التدوينات و الصفحات بكل سهولة ة يسر دون ملل و من الأشياء الأخرى و هى يجب عليك حبيبى فى الله أن تهتم بمدونتك و موقعك و أن تجعل تلك المدونات و المواقع متجاوبة مع الأجهزة الذكية و ذلك لأن معظم الزوار فى هذا الوقت يستخدم الأجهزة الذكية فى تصفح المواقع.
و عند تصميم الموقع أو المدونة يجب أن تكون الألوان المستخدمة فى تصميم القالب خفيفة و متناسقة مع بعضها البعض حتى تكون مريحة للعين و غير مؤذية

رابعا : الصفحات المهمة فى المدونة :

حتى تكون الفرصة كبيرة فى قبول جوجل أدسنس للمدونة أو الموقع فلابد أن يحتوى الموقع الخاص بكم على تلك الصفحات التالية :
  1. عن المدونة.
  2. سياسة الخصوصية.
  3. الأحكام والشروط.
  4. صفحة الاتصال.
و يجب أن تعكس صفحة عن المدونة المعلومات الحقيقة حول موقع الويب الخاص بك حبيبى فى الله و المعلومات الخاصة بصاحب المدونة أو الموقع.
أما صفحة سياسة الخصوصية فهى فى غاية الأهمية و مهمة جدا و تظهر بها شرح لمحتوى موقعك و ما هى الأشياء التى يتم اخفاؤها.
أما صفحة الشروط والأحكام لمدونات بلوجر و المواقع فهى ضرورية أيضا لأن المستخدم يجب أن يتعرف شروط الموقع قبل الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.
أما صفحة اتصل بنا يجب أن تكون على علم عزيزى الزائر بأن تلك الصفحة هى من أهم الصفحات فى المدونة حيث يتم التواصل مع زوار المدونة أو الموقع الخاص بك و معرفة طلبات زوار مدونتك.

خامسا : الزوار :

الزوار من أهم الأشياء التى تؤثر بطبيعة الحال على حساب جوجل أدسنس و أنصحكم أحبابى فى الله بالابتعاد عن مصادر الحركة المدفوعة أو مصادر النقرات المدفوعة و ذلك لأن الاشتراك فى تلك المواقع يؤدى الى غلق حساب جوجل أدسنس الخاص بكم و إذا كان محتوى الموقع أو المدونة الخاصة بك جيد و حصرى سوف تحصل بالتأكيد حركة جيدة وفرصة سهلة من جوجل ادسنس للموافقة على مدونتك من أجل نشر اعلاناتها بها.

سادسا : المحتوى المحظور :

محتوى المدونة أو الموقع هو من أهم الأشياء التى تؤثر فى موافقة جوجل أدسنس و بالتالى يجب معرفة المجالات التى تحظرها جوجل أدسنس و التى لا يمكنك على الاطلاق الحصول على موافقة جوجل أدسنس لذلك أحبابى فى الله لابد و أن يكون المحتوى فى مدونتك بعيدا عن المجالات التالية :
  1. لا يسمح للمواقع ذات محتوى يتعلق محتوى للبالغين
  2. المخدرات
  3. الكحول
  4. الأسلحة
  5. الأشياء التى تحتوى على حقوق التأليف والنشر
  6. القرصنة
  7. الكراكات 
  8. أو أي عمل غير قانوني لجوجل ادسنس الموافقة.

سابعا : اعلانات أخرى:

قبل طلب الاشتراك فى اعلانات جوجل أسنس يجب عليكم أحبابى فى الله ازالة اعلانات أى طرف آخر غيرها و اذا قمتم أحبابى فى الله طلب اشتراك فى جوجل أدسنس فسوف ترفض لا محالة أو بمعنى أكثر واقعية فان فرصة قبول جوجل أدسنس ضيعفة للغاية لذذلك عليكم ازالة أى اعلانات فى مدوناتكم حتى تزداد فرصكم فى القبول فى جوجل أدسنس.
------------------------------------------------------------------------------------------------
و فى الختام  هذا هو الرأى الخاص بى و أتمنى أن تشاركونى آراءكم فى التعليقات و لا تنسوا دعمنا بتعليق و اعجاب و مشاركة التدوينة مع الاصدقاء و شكرا لكم. 


إرسال تعليق

Eng Ahmed Ismail

{picture#https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/10373482_882914245069106_8302067674672068253_n.jpg?oh=50c829a7dabb1b0c93a68a7c25f065b0&oe=55F7745B} مهندس مدنى عاشق للانترنت و التكنولوجيا و تصميم المواقع لذلك قررت انشاء تلك المدونة لمساعدة كل شخص يريد انشاء مدونة خاصة به و تقديم طرق عديدة للربح من الانترنت و أتمنى أن يتفاعل الجميع مع المدونة لكى نرتقى بالمدونة و تكون فى الصفحات الأولى فى محركات البحث ...... فتابعونى {facebook#https://www.facebook.com/smartinformatics0} {twitter#https://twitter.com/SEAhmedIsmail} {google#https://plus.google.com/b/112531702316661518755/+BlogencyBlogspot0/} {youtube#https://www.youtube.com/channel/UCIU0zxDfn8bBOc0Xz18dZEw}
يتم التشغيل بواسطة Blogger.